مستجدات التعليم بالمغرب بطاقات و جذاذات التقويم التشخيصي ابتدائي

إليكم شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي جميع المستويات 2024

إليكم  شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي جميع المستويات 2024 – 2025

إليكم  شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي جميع المستويات

تحميل شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي 2024 – 2025 حسب المستويات الابتدائي و الاعدادي لجميع المواد بصيغة PDF و DOC و باللغتين الفرنسية والعربية من اجل تسهيل عملية مسكها. مع نماذج حديثة لمادة الرياضيات، النشاط العلمي، اللغة العربية، التربية الإسلامية، التربية التشكيلية بعدة صيغ جاهزة للتحميل والطباعة، بالإضافة إلى الإطار المرجعي والروائز و تقرير التقويم التشخيصي و الجذاذات.

نقترح عليكم تحميل نماذج شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي جميع المستويات للإستئناس بها :

المستويات التعليم الإبتدائي :ملف PDF – DOCملف ZIP
1- المستوى الأول الإبتدائي  معاينة و تحميلتحميل
2- المستوى الثاني معاينة وتحميلتحميل
3- المستوى الثالث معاينة وتحميل تحميل 
4- المستوى الرابع معاينة وتحميلتحميل
5- المستوى الخامس معاينة وتحميلتحميل
6- المستوى السادس معاينة وتحميلتحميل

لماذا شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي :

ويظل تبسيط تخطيط أسابيع أنشطة الدعم التربوي هو التحدي الأكبر الذي يواجه الأساتذة والأساتذ من أجل استثمار نتائج التقييم التشخيصي بشكل فعال، بما يضمن استفادة مجموعة القسم بشكل عادل ومنصف لجميع الفئات ذات الاحتياجات المختلفة.
بعد إحالة روائز التقويم التشخيصي إلى جميع المكونات المراد تقييمها، يأتي الدور على صب هذه النتائج في شبكات التقويم التشخيصي، التي لها دور مهم في تصنيف المتعلمين والمتعلمات إلى مجموعات، كل مجموعة لها خصوصيتها.

وتتيح نتائج شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي التخطيط الأمثل والاستثمار في أنشطة الدعم التربوي، سواء على مستوى الفصل الدراسي أو المدرسة. وفيما يلي بعض الاقتراحات لهذه الأنشطة:

  • تكوين مجموعات من التلاميذ الذين يواجهون نفس المعوقات التي لوحظت خلال فترة التقويم التشخيصي، سواء على مستوى أحد المكونات المحددة أو جزء من المكونات التخصصية، وكذلك على مستوى المهارات والكِفايات المحددة داخل كل مكون.
  • تفييئ بين التلاميذ الذين يعانون من صعوبات كبيرة ويحتاجون إلى دورات دعم مكثفة والتلاميذ الذين يعانون من صعوبات يمكن التغلب عليها بسهولة، مما يسمح بتحديد الأولويات في تخطيط أنشطة الدعم التعليمي.
  • تصنيف مكونات المادة الدراسية التي يحتاج التلاميذ فيها إلى دعم أكبر من المكونات التي تشكل صعوبة أقل، مما يوفر أساساً لتخطيط أنشطة دعم تربوي وفق نظام من الأولويات يأخذ في الاعتبار الضغوط الزمنية التي قد تنشأ على مستوى تنظيم هذه الأنشطة.
  • تصنيف المواد الدراسية المعنية حسب الأولوية من منطلق الحاجة إلى أنشطة الدعم التربوي وذلك بالاعتماد على الفوارق الملاحظة على مستوى نسب المتعلمين والمتعلمات الذين يعانون من صعوبات في التحصيل حسب المواد الدراسية
  • إعطاء الأولوية للمواد الدراسية ذات الصلة بناءً على الحاجة إلى أنشطة الدعم التعليمي، بناءً على الفروق الملحوظة في نسبة التلاميذ الذين يعانون من صعوبات التحصيل في المواد الدراسية.

 وفقنا و وفقكم الله لما يحبه و يرضاه

لا تنسونا بدعوة صالحة

شكرا لكل من ساهم في العمل و الإنجاز

لا تنسونا بصالح الدعاء

مع متمنياتنا لكم بالتوفيق

لتحميل نماذج تقويم تشخيصي لجميع المستويات والمواد المرجو الضغط هنا

يؤكد مشرف الموقع أن نشر المواضيع التربوية و التعليمية متاح للجميع و يسعدنا و يشرفنا مراسلتنا بها عبر  البريد الإلكتروني mostajadtarbawi@gmail.com

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button