أنباء التعليم في الصحافة

التسجيل في ثانوية التميز بن جرير 2024

 إن التسجيل في ثانوية التميز بن جرير 2024 من الأمور التي يهتم بها الكثير من الطلاب وأولياء الأمور من بعد الانتهاء من المرحلة الإعدادية ونجاح الطالب، حيث تفتح أبواب التسجيل lydex inscription 2024 لطلاب السنة الثالثة إعدادي للانضمام إلى الجذع المشترك العلمي باللغة الفرنسية للموسم الدراسي 2025/2024، وفي هذا المقال سوف نمنحكم معلومات حول عملية التسجيل في ثانوية التميز في بن جرير بالإضافة إلى الشروط والمؤهلات اللازمة للقبول في المؤسسة.

التسجيل في ثانوية التميز بن جرير 2024

ثانوية التميز بن جرير
ثانوية التميز بن جرير

تهدف ثانوية التميز في بن جرير إلى تدريب الطلاب في التعليم الثانوي التأهيلي والأقسام التحضيرية للمدارس العليا في التخصصات العلمية والتكنولوجية (الكيمياء والفيزياء والهندسة – الرياضيات والعلوم الفيزيائية والهندسة – العلوم الصناعية والتكنولوجيا).

مؤسسة التميز بن جرير هي مدرسة علمية وتقنية توفر بيئة داخلية، حيث تلتزم بتكوين الطلاب في التعليم الثانوي التأهيلي والأقسام التحضيرية للمدارس العليا في مجالات العلوم والتكنولوجيا، بما في ذلك الرياضيات والعلوم الفيزيائية والهندسة، وكذلك الفيزياء والكيمياء والعلوم الهندسية والتكنولوجية والصناعية، لذلك يرغب العديد من  الطلاب في التسجيل بها.

ما هي ثانوية التميز 

بخصوص الحديث عن التسجيل في ثانوية التميز بن جرير 2024 سوف نعرفكم ما هي تلك الثانوية، حيث تعد ثانوية التميز بنجرير Lycée d’excellence مؤسسة خاصة تتبع مؤسسة OCP، حيث يكمن الغرض من إنشائها في تقديم تعليم متميز بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وتفتح ثانوية التميز بنجرير أبواب التسجيل لتلاميذ السنة الثالثة إعدادي، الراغبين في الالتحاق بالجذع المشترك العلمي خيار فرنسية، للموسم الدراسي 2025/2024، حيث يمكن للطلاب تقديم ترشيحاتهم والولوج للسلك الثانوي التأهيلي حتى 2 يوليو  2024، وتتم عملية الانتقاء بناءً على التفوق الدراسي والوضع الاجتماعي والاقتصادي، مع اهتمام خاص للمتقدمين ذوي الدخل المحدود المقبولين سيستفيدون من الدراسة والإيواء والتغذية مجانًا.

خطوات التسجيل في ثانوية التميز بن جرير 2024

إليكم خطوات التسجيل في ثانوية التميز بن جرير 2024 بالتفصيل كي يتمكن طلابنا الأعزاء من الدراسة في تلك المؤسسة الرائعة:

  1. يمكنكم بداية عملية التسجيل في ثانوية التميز بنجرير للعام الدراسي 2025/2024 عبر زيارة الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بالتسجيل والذي يمكنكم الدخول عليه من هنا.
  2.  بمجرد دخولكم إلى الصفحة الرئيسية، يُرجى النقر على “إحداث حساب” في شريط التنقل أو على زر الإحداث المتاح في حال عدم وضوح أي معلومة، يمكن الحصول على معلومات إضافية عن طريق النقر على الزر المخصص.
  3. سيتم توجيهك إلى صفحة جديدة حيث يُطلب منكم ملء معلومات مثل رمز المسار، البريد الإلكتروني، وكلمة المرور، بعد ذلك أنقروا على زر “إحداث حساب”.
  4.  بعد نجاح إنشاء حسابكم، سيتم التوجه إلى صفحة أخرى حيث يجب عليكم ملء الاستمارة بكافة المعلومات المطلوبة، ثم انقروا على زر “حفظ” لتسجيل وحفظ معلوماتك.
  5. يرجى التحقق بعناية من المعلومات التي قدمتموها قبل النقر على زر المصادقة، حيث لا يمكن تعديل أي معلومة، بعد ذلك أنقروا على زر المصادقة لاستكمال عملية التسجيل.

شروط التسجيل في ثانوية التميز بنجرير

هناك بعض التعليمات والشروط التي لا بد من التعرف عليها إن كنت تفكر في التسجيل في ثانوية التميز بن جرير 2024 ومن أهمها ما يلي:

  • يحق لتلاميذ الصف الثالث إعدادي التقدم لامتحان القبول في ثانوية التميز بنجرير، بغض النظر عن تسجيلهم في القطاع العام أو الخاص، وذلك بشرط عدم تكرارهم لأي مستوى في هذا السلك.
  • يخصص لتلاميذ القسم التاسع من الإعدادي الذين يحققون التميز (بمعدل 17 أو أعلى) فرصة القبول، مع إعطاء الأولوية لتلاميذ الأسر ذات الدخل المحدود.
  • بعد التسجيل وتقديم الملفات وإعلان النتائج النهائية في نهاية السنة الدراسية، سيتم إبلاغ التلاميذ المتميزين الذين تم اختيارهم لاجتياز الروائز وسيتم اعتماد هذه النتائج لاختيار التلاميذ المقبولين بشكل نهائي.

معايير الاختيار في ثانوية التميز 

تعتمد عملية الانتقاء  في ثانوية التميز ابن جرير على معايير متعددة ومن أبرزها التميز الدراسي كعامل أساسي والتنوع الجغرافي والتنوع الاجتماعي والاقتصادي، مع إيلاء الأولوية للتلاميذ الذين ينتمون للعائلات الهشة والفقيرة.

مصاريف التسجيل في ثانوية التميز بن جرير 

تتراوح مصاريف الدراسة والإيواء والإطعام في ثانوية التميز بنجرير ما بين 10 آلاف درهم و30 درهم للسنة، وفقًا للحالة الاجتماعية للتلميذ غير المنتمي لأسرة معوزة وبالنسبة للطلاب المقبولين و المنحدرين من أسر ذات دخل محدود، يمكنهم الاستفادة من منحة دراسية تصل إلى 100٪ لتغطية تكاليف الدراسة والإيواء والإطعام.

تابع المزيد: الثانوية التاهيلية الجنرال الكتاني

التعليم التكميلي في ثانوية التميز بن جرير 

ثانوية التميز بن جرير
ثانوية التميز بن جرير

إن التعليمي التكميلي في تلك الثانوية مفيد جدًا حيث يعمل على تقديم تكوين غني ودروس إضافية تساعد التلاميذ على اكتساب مهارات جديدة ومن أهم ما تبع في هذا النظام ما يلي:

  • شرح أسس المناهج العلمية و التجارب.
  • الإلمام بالمنهج العلمي بمشاريع الاختصاصات المتعددة.
  • تلقين الأسس والإشكاليات العلمية.
  • تلقين أسس التحليل وتقديم التقارير والوثائق العلمية. 
  • القيام بمساعدة التلاميذ على اكتساب الخبرة الكافية والكفاءة الرقمية عن طريق برنامج شهادة المعلوماتية والإنترنت بالاعتماد على العديد من خوارزميات وبرمجيات.
  • الحرص على إدراج الموسيقى والسينما والفنون التشكيلية والوسائط السمعية البصرية ضمن الحصص الدراسية وتثقيف الطلاب من كافة النواحي العلمية والأدبية والفنية.

هكذا فإننا نكون قد تعرفنا على خطوات التسجيل في ثانوية التميز بن جرير 2024 وأهم المعلومات عن تلك المؤسسة بالتفصيل.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button