دروس السادس ابتدائي

ملخص درس قصة آسية زوجة فرعون المستوى السادس

ملخص درس الايمان والايواء قصة آسية زوجة فرعون المستوى السادس ابتدائي مادة التربية الإسلامية بصيغة PDF و word قابل للتعديل.

ملخص درس قصة آسية زوجة فرعون المستوى السادس

درس الايمان والايواء – قصة آسية زوجة فرعون المستوى السادس

أخبر السحرة لفرعون أنه سيولد لبني إسرائيل ابن سيكون ذهاب ملكه على يديه. فأمر بقتل جميع الأطفال والمواليد. وأوحى الله إلى أم موسى أن ترمي ابنها – وكان صبيا – في البحر، ليحمله الموج إلى قصر فرعون. وهناك رأته آسيا بنت مزاحم (زوجة فرعون) فاطمأنت إليه. وطلبت من فرعون ألا يقتله. قال الله تعالى: {وقالت امرأت فرعون قرة عين لي ولك لا تقتلوه عسى أن ينفعنا أو نتخذه ولدا وهم لا يشعرون » وهكذا استطاعت العناية الإلهية أن تحمي موسى وترفعه في قصر فرعون.

عندما دعا موسى -عليه السلام- إلى توحيد الله تعالى آمنت به وصدقته، ولكنها في بادئ الأمر أخفت ذلك خوفاً من فرعون، ولكن بعد أن هزم موسى -عليه السلام- سحرة فرعون أعلنت إسلامها وواتباعها لدين موسى -عليه السلام-، فجن جنون فرعون حين سمع هذا الأمر الشنيع عليه، وحاول عبثاً أن يصرفها عن الإسلام ويعيدها كما كانت من قبل، فكان يحاول إقناعها أحياناً ويهددها أحياناً أخرى، ولكنها كانت ثابتة على الحق وقوية الإيمان.

فكان جزاؤها أن استجاب الله لها. يقول الله تعالي: وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِلَّذِينَ آمَنُوا امْرَأَتَ فِرْعَوْنَ إِذْ قالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتاً فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِنْ فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (11)

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button