مباريات وزارة الداخليةنماذج المباريات السابقة

هذه هي الوثائق والشروط الضرورية للعمل في الجماعات المحلية كمحررين

تنظم الجماعات المحلية بمختلف العملات والجماعات بأقاليم المملكة عدة مباريات مختلفة ومتفرقة حسب ما تقتضيه الضرورة في عدة مناصب ودرجات مختلفة ويتعين على المقبلين للترشح لهذه المباريات أن تتوفر فيهم بعض المميزات والشروط من أجل الانتقاء والمشاركة.
تفتح المباراة في وجه المرشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة تنظيم المباراة ، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة في فاتح يناير من سنة تنظيم المباراة. والحاصلين على دبلوم أو شهادة كما هو مبين على الشكل التالي:
 الشهادات المطلوبة من أجل التوظيف:
– دبلوم الدراسات الجامعية العامة.
– دبلوم الدراسات الجامعية المهنية.
– الدبلوم الجامعي للتكنولوجيا.
 – إحدى الشهادات أو الدبلومات المحدد بقرار للوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012 المتعلق بولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة السياسية.
 ملف الترشيح:
– طلب المشاركة في المباراة (موجه إلى رئيس الإدارة المرغوب العمل بها
 – نسخة مطابقة الأصل من إحدى الدبلومات أو الشواهد المشار إليها في الجدول أعلاه مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة عند الاقتضاء؛
– نسخة مطابقة للأصل من البطاقة الوطنية للتعريف؛
– نسخة من عقد الازدياد لم يمضي على تاريخ تسليمها 3 أشهر؛
 – ظرفان يحملان الطابع البريدي والعنوان الشخصي للمترشح.
ملحوظة : بالنسبة لملف الترشيح فهو يتضمن الوثائق الظاهرة أعلاه، وتعتبر هذه الوثائق هي الأساسية التي لا يمكن أن تنقص من الملف، وبالنسبة للتغير الذي قد تجدونه فهو يتعلق باختلاف في عدد الأظرف المتنبرة (جماعة تطلب ظرفين متنبرين وأخرى تطلب ثلاثة..)، أو يتغير طلب المشاركة أي إلى الرئيس الذي سيوجه إليه الطلب. وفي الأخير نشير إلى أن هذه الاختلافات في ملفات المشاركة في المباراة تكون شكلية لتبقى الشهادة المطلوبة والتخصصات هما المحدد الرئيسي للترشيح والقبول لاجتياز المباراة.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button