نقابياتالرئيسيةتعليم

التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي تعلن رفضها النظام الأساسي

أكد بلاغ للمجلس الوطني للتنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي رفضه القاطع للمرسوم رقم 2.23.819 وأعلن مواصلة برنامجه النضالي وإطلاق إضراب وطني يومي الثلاثاء والأربعاء 24 و25 أكتوبر ، 2023. وتجسيد وقفات احتجاجية في المؤسسات وأمام الأكاديميات الجهوية يوم 25 أكتوبر 2023.

التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي

وعقد المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، اجتماعا حضوريا بمقر نادي التعليم بمكناس، خلص إلى ما يلي:

  1. تأكيده الرفض المطلق والثابت للمرسوم المتعلق بشأن النظام الأساسي الجديد.
  2. تثمينه للنجاح الباهر لكل الخطوات النضالية التي خاضتها التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي.
  3. تأكيده على ضرورة التنسيق مع باقي التنسيقيات المهيكلة والفاعلة ميدانيا، وذلك من خلال فرزه للجنة وظيفية للتنسيق، على أرضية مطلبية واضحة، مع الحفاظ على الاستقلالية الضرورية تنظيميا وتقريريا.
  4. دعمه لملف الأساتذة المفروض عليهم التعاقد وأطر الدعم الاجتماعي والتربوي من أجل تحقيق حقهم المشروع في الادماج في أسلاك الوظيفة العمومية.
  5. دعوته الحكومة والوزارة الوصية على القطاع إلى تسوية جميع الملفات العالقة: المفروض عليهم التعاقد، حاملي الشهادات العليا، الدكاترة، أطر الدعم، المقصين من خارج السلم …
  6. إصراره على مواصلة النضال والصمود وذلك من خلال تسطيره للبرنامج النضالي المرحلي التالي:
  7. مواصلة الوقفات الاحتجاجية الصباحية والمسائية خلال باقي أيام الأسبوع بصيغة ساعتين مجتمعتين: الساعة الثانية والساعة الثالثة.
  8. مواصلة عملية الانسحاب من مجالس المؤسسة وجمعيات دعم مدرسة النجاح، والجمعيات الرياضية ومن جميع أنشطة الحياة المدرسية ومجموعات الواتساب الادارية، وكذا مقاطعة التكوينات والندوات واللقاءات التربوية.
  9. خوض إضراب وطني إنذاري يومي الثلاثاء والأربعاء24- 25 أكتوبر 2023.
  10. تحميله الوزارة الوصية على القطاع كل المسؤولية إلى ما قد تؤول إليه الأوضاع إذا لم تفتح حوارا جديا لتحقيق مطالب رجال ونساء التعليم.

بــيـــان المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثالوي التأهيلي

التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي تعلن رفضها النظام الأساسي

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button