أنشطة الأكاديمياتأنشطة النياباتتعليم

هذا هو يوم التحاق الأساتذة المتعاقدون بمقرات عملهم بالمديرية الإقليمية ببولمان

       بمناسبة استقبال الأساتذة والأستاذات المتعاقدين والمتعاقدات المكلفين مؤقتا. نظمت المديرية الإقليمية ببولمان، يوم الثلاثاء 27  دجنبر  2016 على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الاجتماعات ، لقاء تواصليا ترأسه المدير الإقليمي السيد: ميمون أغيل، وحضره رئيس    مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة السيد :امحمد اشويا والسيد: محمد حابا عن مصلحة الشؤون التربوية،  والسيد خالد الملهوني،عن مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه والسيد: مولاي الحسن العبيدي،عن مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية،والسيد: محمد مزيغ، رئيس مكتب الموارد البشرية إبتدائي والسيد: ميلود المزياني، رئيس مكتب الموارد البشرية ثانوي والسيد:مصطفى احييا،رئيس مكتب الوضعيات الإدارية والسيد: أحمد الحموتي،رئيس مكتب الشؤون القانونية والمنازعات.

     وفي بداية اللقاء ذكر  السيد:  المدير الإقليمي في كلمته الترحيبية  بالسياق العام للقاء  وأهدافه  الأساسية المتمثلة  في إطلاع  الأساتذة المتعاقدين على مختلف الجوانب الإدارية والتدبيرية المرتبطة بكيفية توزيعهم على مقرات عملهم بالمؤسسات التعليمية، وعلى باقي الإجراءات المصاحبة.. وأضاف أن المديرية تضع كل إمكانياتها المادية والمعنوية  رهن إشارتهم لتعزيز قدراتهم في مزاولة مهامهم التعليمية والتربوية  وفي  التمرس على كيفية التدريس.

  ثم بعد ذلك فتح باب النقاش، الذي عبر من خلاله الأساتذة المتعاقدون عن مجموعة  من القضايا  والهواجس التي تشغلهم من قبيل : ضرورة تنظيم دورات تكوينية،  بعد مكان التكليف ،قسوة الظروف المناخية ، هاجس السكن والاستقرار، الوثائق الإدارية الواجب الإدلاء بها….،

         و في إطار التفاعل مع  مداخلة الأساتذة المتعاقدين ،حاول السيد المدير الإقليمي والأطر الإدارية الحاضرة  تبديد حالة الخوف والتوجس التي كانت بادية على محياهم، وطمأنة السادة الأساتذة بأن المدرية الإقليمية ستكون بجانبهم بمعية السادة رؤساء المؤسسات التعليمية وهيئة التفتيش والمراقبة التربوية لمؤازرتهم ومد يد العون لهم لتدليل كل العقبات والصعوبات التي قد تعترضهم .

         وفي الختام تم تحديد  صباح يوم الجمعة 30 دجنبر 2016 لتعبئة استمارة الاختيارات، على أن يكون تاريخ الالتحاق بمقرات العمل هو يوم الاثنين 02يناير 2017.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button